عرائس المسرح الكبير …

ها اندا جلبت ورقة وقلم وفنجان قهوة سوداء .,استعد لأنثر الحبر على بياض الورقة .. بكل افكاري وكل احلامي وآلامي امام ورقة ,,لكن مادا سأكتب ولمادا سأكتب اسئلة كثيرة تورقني وتجعل ليالي بيضاء  ..

هل اكتب عن حياتي واعمل بفكرة باولو كويلهو حين قال اننا بكل تفاصيلنا رواية ناجحة لم تجد من يترجمها على الورق ام اكتب عن تعاستي واقلد الاف الكتاب ممن دونوا همومهم في مجلدات وتخلصوا منها حرقا ودفنوا ماضيهم تحت اغلفة الكتب ليقرها من لم يدق مرارة الكتابة …

او لعلي اكتب عن قصة حب اعيشها لاجعلها خالدة واخوض في وصف سيدة احلامي والهب مشاعر العشاق ممن يقرون كتابتي ..

ان حيرتي هده تجعلني ارتشف كل القهوة واقطع اول ورقة قبل حتى ان اكتب شيئا , كل ما اعرفه اني سأكتب لكني لن اكتب عن نفسي بل ساختار من الوهم اسماءا احركها على ركح مسرحي بخيوط من خيال خصب ..

الحياة مسرح كبير وشاسع شساعة الكون وفارغ فراغ الفضاء لان لا احد سيشاهد المسرحية . الكل هنا ممثل يصفق لمهارته ممثلون اخرون تكتر الخيوط التي تحرك العرائس خلف الستارة وتختلط بينها مشكلةً عقدا تسمى الحياة ..

يتحرك قطار الزمن في خفة غير معهودة وتتسارع عقارب الساعة في خفة مفزعة  ….يفك الموت عقدا وتعقد الحياة اخرى .

يتوسط القدر قاعة العرض في كرسي خاص حجز له خصيصا لانه المتفرج الوحيد يصفق تارة ويندمج مع دراما العرض مرة اخرى ويركز كل جوارحه نحو خشبة المسرح الضخمة جدا …

الديكور بسيط ومعقد في دات الان … مساحة سوداء على الجانب الايسر للخشبة ومساحة بيضاء على الميمنة وفي وسط المساحتين ستارة خفيفة جدا يمر منها الممثلين نحو احدى مساحتي الخشبة كلتا المساحتين ممتلئتان عن آخرهما بأناس من كل الاجناس فمنهم الاسود والابيض والغني والفقير يتوزوعون بعشوائية بين مساحة الخير ومساحة الشر منهم من استقر في مساحة الشر فاصبح فيها القائد صال وجال وامعن في الضلم وافتخر بسواد قلبه … ومنهم ايضا من اتخد الخير خشبة لثمتيله فزهد عن كل شيئ وصاح بمن معه ان يثبتوا ولا ينخدعوا بسعادة سكان الشر وصار في الناس داعيا ان يمروا من الستارة ويعبروا من الشر الى الخير وبين هولاء وهولاء اناس رحل لا يستقرون في جهتي الخشبة المتعاكستان في كل شيئ … فتراهم من اصحاب الخير مرة ومن اصحاب الشر مرة يتفننون في النفاق وتغيير الاماكن واولاءك هم الممثلون النخبة الدين جعلوا القدر ياتي شخصيا لمشاهدتهم ….

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s